الـVPN ضرورة عند السفر او استخدام الشبكات العامة

يعتقد الكثير من الناس ان الـVPN هو أداة لفك المواقع المحجوبة او ان الهدف الأساسي منه هو التحايل على شركات البث المرئي والمسموع للاستفادة من خدماتهم في دول أخرى، ولكنه لا يقتصر على ذلك، ان أهمية الـVPN تكمن عند استخدام الإنترنت في الشبكات العامة !

فمثلا عند استخدام الإنترنت في المقاهي حتى لو كانت داخل بلد إقامتك قد يتم اختراق حساباتك فيكون هنالك مخترق داخل المقهى يبحث عن المتواجدين على شبكة المقهى و يقوم بإيهام جهازك انه مقدم الخدمة التي ترغب بالوصول لها و من ثم يسرق حسابك دون عملك و حصلت هذه الطريقة مع العديد من أصدقائي في مقاهي شهيرة بالسعودية.

أما عند السفر فان استخدامك للإنترنت على شبكة الفنادق او المطارات او الطائرة او المقاهي او المطاعم، ببساطة كل مكان يوفر خدمة الإنترنت حتى المكاتب المشتركة فأنت معرض لعمليات الاحتيال وسرقة بياناتك بشكل كبير (وهذا احد اهم الأسباب الذي يدعوك لتوثيق الدخول لحسابك بخطوتين).

يوجد العديد من مقدمي خدمات الـVPN وتتراوح أسعارهم بناءاً على الخدمة، انا استخدم عند السفر تطبيق Norton وهو باشتراك ٢٩$ ولا يقوم بفك الحجب او التحايل على مقدمي الخدمات هو فقط يعمل على حماية شبكتك ولدي كذلك اشتراك مع VPN unlimited

ميزة تطبيق Norton انه لا يقلل سرعة الاتصال لديك لانه فقط يعمل على حمايتك.

هذه التطبيقات مهمة جداً ولا تقتصر على فك الحجب.

ملحوظة مهمة لا تستخدم التطبيقات المجانية لهذه العملية لانك ستكون السلعة…

بعض التطبيقات الموثوقة

Norton Secure VPN – WiFi Proxy by Symantec

https://apps.apple.com/us/app/norton-secure-vpn-wifi-proxy/id1095519285

VPN Unlimited for iPhone, iPad by KeepSolid Inc.

https://apps.apple.com/us/app/vpn-unlimited-for-iphone-ipad/id694633015

ExpressVPN – #1 Trusted VPN by ExpressVPN

https://apps.apple.com/us/app/expressvpn-1-trusted-vpn/id886492891