لاتصفق تطفي اللمبة

لازلت اذكر حتى هذه اللحظة زيارتي لاحد الاصدقاء المهوسيين بالتقنية والتفنن بها. في تلك الزيارة تعلمت درسا مهما جدا في الحياة وهو ان الإكثار من التقنية التي تسهل حياتنا مضرة. دخلت إلى غرفة صديقي التي جهزها بشاشة تلفاز كبيرة والعديد من الاجهزة الإلكترونية، طبعا اول قاعدة اعطاني هي صديقي للجلوس في غرفته (لاتصفق تطفي اللمبة).

طبعا صديقي هذا الإضاءة في هذه الغرفة تعمل لديه بالتصفيق وهي حساسة جدا لدرجة انه في بعض الاحيان مع بعض الاصوات إما تضاء وإما تطفىء.

خلال الشهر الماضي جربت إستخدام الأندرويد بشكل مكثف وتخليت خلال الشهر عن الآيفون والآيباد تماما … للحق تجربتي مع الجهاز كانت رائعة ولكن اللمبة كانت تنطفي كل شويا مع النظام. كما صدف اننا نعمل على تطبيق سيصدر للآيفون والأندرويد واللمبة كانت تنطفي لما نجي لجزء الأندرويد.

الكثير من المستخدمين يلومون أبل لأنها لاتعطيهم الكثير من الخيارات في التحكم بالنظام كتلك الموجودة في الاجهزة الاخرى وخاصة المتعلقة بالتحكم بالنظام من خلال اللمس.

من خلال إستخدامي للأندرويد لم اجد تناسقا ومنهاجا في الإستخدام فبعض المؤشرات التي استخدمها في النظام اذا أخطأت وانا استخدمها في النظام ذلك يعني اللمبة انطفت.

عندما أقوم بتشغيل تطبيق Gmail ومحاولة قراءة بريد إلكتروني (الدنيا تسير ظلام دامس) فالرسالة لاتعرض بشكل كامل واستطيع التكبير في الجزء الذي ارغب التركيز عليه، بل إني لا استطيع ذلك والصفحة تلعب يمين وشمال.

عندما أقوم باستخدام تطبيق وارغب العودة للخلف اخاف (الدنيا تسود قدامي) ما اعرف اش المفروض اسوي هل المفروض اضغط على زر العودة المدمج مع الجهاز ولا المفروض اضغط على الموجود في التطبيق نفسه، طب انا لما اضغط حرجع لورى ولا حرجع للتطبيق اللي كنت استخدمه طب انا اش المفروض اسوي !!! (اللمبة انطفت).

هل فكرت يوما لماذا لايتشابه نفس التطبيق بين الأندرويد والآيفون ؟ هل لاحظت أنك تستطيع التحكم بالتطبيقات في الآيفون أكثر بكثير من الأندرويد !

 كنا نرغب بإستخدام حركة خاصة بإستخدام  إصبع واحد في تطبيق على الأندرويد فوجدنا أننا لا نستطيع ذلك لان هذه الحركة مستخدمة في النظام فقررنا إستبدالها بإصبعين فوجدنا انا لانستطيع ذلك لانها مستخدمة في جهاز من اجهزة الأندرويد المبعثرة فقررنا أن لانستخدمها (عشان مايضيع المستخدم) بذلك اللمبة انطفت على المستخدم.

الشاهد من الموضوع أن امتلك سيارة فارهة من الداخل واستطيع أن تقوم بتثبيت اروع واجمل الإكسسوارت بها سيكون أجمل من إستخدام سيارة سباق رائعة من الخارج ولكنها لاتحتوي على تكييف أو دفاية وجميع الإكسسورات التي استطيع تثبيتها لا يمكن التحكم بها لأن السيارة هي من يتحكم بها.

2 Replies to “لاتصفق تطفي اللمبة”

Comments are closed.