Magic Trackpad


كاي منتج جديد من Apple وخاصة عندما يكون بفكرة ومفهوم جديد لا تتمالك نفسه امام شرائه وامتلاكه ومن ثم تصوير فك علبة المنتج والبدء بتجربته .
الـMagic Trackpad هو جهاز اخر جديد من Apple هذا العام والهدف الاساس منه اعطاء المستخدم نفس التجربة الرائعة التي يخوضها مع اجهزة Apple المحمولة والـiPhone والـiPad.

تاتي الـMagic Trackpad بتصميم مشابه للوحة المفاتيح وبنفس الإرتفاع وبالتاكيد حجم اصغر.

الـMagic Trackpad مقارنة بالـMagic Mouse !

تمتلك الـMagic Mouse العديد من خصائص الـMagic Trackpad مسبقا لكن لا تستطيع الرسم اليدوي بها ولا تستطيع التحرك في الشاشة كما تقوم في جهازك المحمول .
الـMagic Mouse فكرتها ليس بالجديدة تماما فهنالك العديد من الاجهزة الاخرى التي سبقتها ولكن لم تكن بالجودة او السعر الذي تمتلكه الـMagic Trackpad .
اذا كنت تستخدم الـMagic Mouse او اي Mouse اخرى حتى عندما تقوم بإستخدام جهازك المحمول ، فان هذه القطعة لن تكون ذات اهمية كبيرة جدا لك ، لكن اذا كنت تبحث عن ارخص جهاز يمكنك من الرسم او استخدامه كتابلت مثلا من الممكن ان تكون مفيدة لك .

في حالة انك تعودت على الـTrackpad في اجهزة Apple المحمولة فان إقتناء هذه القطعة هو واجب .

احاول التاقلم معها ووجودها على سطح مكتبي بجانب الـMagic Mouse والكيبورد ولكني لا استطيع ، اتوقع انه يتوجب علي ان اقوم بإغلاق الـMagic Mouse لفترة وحتى استطيع التعود عليها .

في الحقيقة ان سبب اقتنائي للقطعة هو بعض الحركات التي لا استطيع القيام بها في الـMagic Mouse ولعل اهمها عملية التكبير والتصغير للصورة او الصفحة او العديد من الامور الاخرى التي تبرمجت عليها في الـiPhone او الـiPad او حتى المحمول .

اختصارا للشرح ان افضل كلمة تفي بوصف الـMagic Trackpad هو وضع خاصية الـTrackpad الموجودة في اجهزة ابل المحمولة وتعدد اللمس من الـiPhone والـiPad إلى اجهزة Apple المكتبية .

وجهة نظر شخصية !
لا اعتقد ان ايا مما ذكرت هو الهدف الاساسي لاطلاق القطعة من Apple ، جميعها اسباب واضحة وصريحة ، لكني ارى ان السبب الحقيقي والاساسي من هذه القعطة ، خطوة مستقبلية قادمة في نظام تشغيل الـMac الذي انشغلنا عنه بمنتجات Apple ، واعتقد انه سيكون افضل ما انتجته Apple تماما وان هنالك ثورة كبيرة جدا قادمة تعتمد على كل هذه التقنيات التي تقوم Apple بإضافتها وطرحها .

ساتحدث مرة اخرى عنها بعد 15 يوم من الاستخدام

3 Replies to “Magic Trackpad”

  1. أنا عشقت الماجيك ماوس بعد أول إستخدام لكني أغرمت بالتراك باد من أول نظرة …. ولابد من إقتناء دي التحفة الهندسية
     

  2. شكرا على التقييم المبدئي لهذا الجهاز، وعجبتني فكرة إنك حتتكلم عنو بعد ١٥ يوم عشان نشوف ايش الفرق بين الانطباع الأول والانطباع بعد “معاشرة” الجهز أسبوعين.

  3. مقال رائع ومعلومات مفيدة ، ولكن لحد الأن لم أفهم فكرة الجهاز بالضبط ، يمكن لأني لا أملك جهاز أبل محمول !!

    شكراً أخوي محمد ، تذكرت ” هل توجد قطعة هدية لأول رد ” … 🙂

Comments are closed.