سحابتك الرقمية بالمنزل

هذا العصر هو عصر السحابة الرقمية ، لكن الحصول على سحابة رقمية هو امر مكلف وخاصة انه في كل مرة ترغب بزيادة السحابة الرقمية ستدفع شهريا اكثر .
في البداية ماهي السحابة الرقمية !
السحابة الرقمية عبارة عن مساحة تخزينية على الانترنت تستطيع الوصول اليها من اي مكان.
تستطيع تخزين ملفات صوتية او مرئية او مستندات عليها.

جهاز PogoPlug جهاز رائع جدا يجعل امكانية الحصول على سحابة رقمية امر في متناول الجميع دون اي تعقيدات وبسعر زهيد !

ماهو جهاز PogoPlug !
جهاز تقوم بوصله بشبكة الانترنت لديك في المنزل ، ويتم وصله من خلال سلك الشبكة ، كما تتوفر قطعة للاتصال بالشبكة الا سلكية، ومن ثم تقوم بوصل اقراص التخزين (الهارديسك بهذا الجهاز).
سيقوم الجهاز بعد ذلك بالربط مع الإنترنت ومن ثم تستطيع الاتصال بجهازك من اي مكان في العالم والدخول بكملة المرور واسم المستخدم وتصفح كل شي !

لا داعي للـiPad 64 او الـiPhone 32 !
مع هذا الجهاز احد الامور الرائعة انك تستطيع وضع كل معلومات عليه ومن ثم الوصول اليها من خلال الـiPhone او الـiPad وكذلك مشاركة الملفات والصور مع العائلة .

يتوفر الجهاز بنسختين الاولى افتراضية ومخصصة للاستخدام المنزل !

وهذه الصورة تقوم بايضاح فكرة الجهاز
 

تتميز نسخة الاعمال بمزايا اضافية لتخصيص من يستطيع الدخول وامكانية اعطاء صلاحيات مختلفة وعدة مستخدمين

من احد اكثر الامور التي تميز الجهاز السعر بحيث ان النسخة الافتراضية سعرها 130 دولار تقريبا والنسخة المتطورة بـ300 دولار تقريبا !

هل ترى ان مثل هذه الاجهزة ستشكل ثورة قريبا ام ان السحابات المدفوعة ستظل مسيطرة !

5 Replies to “سحابتك الرقمية بالمنزل”

  1. جهاز فكرته ممتازة ولكن ال}ال المهم هل هو آمن؟ أقصد هل يمكن لشركة POGOPLUG ان تكشف محتويات الهارد ديسك؟ خاصة وانه يجب أن يتم توقيع الدخول للهارد ديسك لا يتم الا عن طريق صفحتهم!! افيدونا

  2. فكرة الجهاز رائعة جداً ، لكن بإعتقادي أنه لن يفيد في منطقتنا العربية لأن سرعة الإنترنت ليست عاليه جداً وأعتقد أن مثل هذا الجهاز لكي تستطيع القرأة أو الكتابة أو نقل ملفات عليه من الخارج سيحتاج لإنترنت سريع جداً وهذا لا يتوفر لدينا أو باهظ ومرتفع الثمن في منطقتنا.

    أنا أفضل السحابة الرقمية على الإنترنت لأنها أسرع بكثير ويمكن دخولها من أي مكان بدون أي مشاكل وهناك خدمات بأسعار معقوله وأيضاً مجانية مثل Dropbox ” ٢ جيجا ” خاصة أنني لا أحتاج مساحات كبيرة.

    هذا رأي … 🙂

    شكراً أخوي محمد على الطرح الجميل والمفيد

  3. جهاز خطير و مفيد جداً و اعتقد انه سوف يكون الثورة القادمة للانترنت، لأنها ارخص بكثير، لكن هل استطيع شبك اكثر من هاردسك عليه ام لا ؟

    و شكراً لك محمد

Comments are closed.