تغيير إفتراضية البرامج

احد الاسئلة التي تردني بين فترة واخرى هي كيفية إختيار البرنامج الإفتراضي لفتح ملف معين او تحديد البرنامج الإفتراضي لخدمة معينة .

توجد الطريقة التقليدية ولكني لن ادخل بتفصيلها اليوم وساتحدث عن برنامج Default Apps وهو برنامج مجاني ومتوافق مع SnowLeopard .

البرنامج سهل جدا من ناحية الإستخدام ويتم التحكم به من خلال تفضيلات النظام System  Preferences .

التحكم ببرامج الإنترنت

Default Apps 5

بإمكانك تحديد البرامج الإفتراضية لخدمات الإنترنت وكما تشاهد في الصورة قمت بتحديد برنامج MailPlane كالبرنامج الإفتراضي لخدمة البريد الإلكتروني لدي في الجهاز .

Default Apps 4كما تمكنك الإضافة التحكم بالبرامج او ردة الفعل التي ترغبها عند وصلك لجهاز معين بالجهاز وكما تشاهد بالصورة عند وصلي الكاميرا بالجهاز ان لا يفعل شيء ولا يقوم بتشغيل اي برنامج (اكره ان تعمل البرامج دون اذني)

Default Apps 3كما تستطيع تحديد نوع الملفات التي يقوم كل برنامج بتشغيلها وكما تلاحظ بالصورة برنامج Pages وبجانبه انوع الملفات التي يقوم بتشغيلها وفكها .

Default Apps 2بإمكانك كذلك تحديد الخدمات والبرنامج الذي يقوم بتشغيلها فمثلا بالصورة بروتكول AFP يتم إستخدامه بواسطة الباحث الـFinder.

Default Appsالبرنامج متشعب وتوجد به العديد من الامور التي بإمكانك تحديدها وتغييرها منها الاختيار بواسطة نسق الملف وتحديد البرنامج الذي يقوم بتشغيل هذا النوع من الانساق كما في الصورة تم اختيار البرنامج الاساسي الذي ياتي مع النظام لفك الملفات المضغوطة .

One Reply to “تغيير إفتراضية البرامج”

Comments are closed.