SnowLeopard مالجديد فعلا ! التقنيات الحديثة

200908280434.jpg

في البداية يجب ان نعلم ان Leopard هو الاساس لنظام SnowLeopard ولكن هذه المرة قامت Apple

بإعادة كتابة هذا الاساس من جديد فقامت Apple بتحديث مايقارب من الف تقنية خاصية او برنامج في نظام Leopard.

ماذا تعني الـ64 بت في SnowLeopard !200908280437.jpg

كلنا يعرف ان اقصى حد ممكن للـMac هو 32 جيجابايت من الرام ولكن هذا سيتغير بكل تاكيد مع SnowLeopard فالان سيكون بمقدورك وضع 16 بليون جيجابايت من الرام ! ومن المعروف ان برامج الـ32 لاتستطيع التعامل سوى مع 4 جيجابايت ! فهل لك ان تتخيل الفرق اذا كانت البرامج 64 بت !

ملحوظة ان معظم البرامج المثبتة مع SnowLeopard هي 64 بت ولعل من اشهرها QuickTime X ومن اهمها الـFinder و Safari و Mail.

200908280444.jpg هي احد اهم الخصائص الجديدة في SnwoLeopard هذه الخاصية التي قد تعيدني بقوة إلى برنامج Mail ، من المعروف انه عند استخدامك لبعض البرامج مثل Mail فانه يستهلك الـThread بشكل كبير ولكن عندما يكون البرنامج لايستخدمها فانه يبقيها وكانها مستخدمه مما يستهلك موارد النظام بشكل كبير جدا ، الان مع هذه الخاصية سيفلت برنامج Mail الـThread عند عدم استخدامها وعدم الحاجة لها ممايوفر المزيد لبقية البرامج .

200908280512.jpg باختصار شديد جدا مرحبا بعالم جديد من الالعاب مع OpenCL مع هذه التقنية الجديدة سيكون مادفعته مقابل جهاز الـMac متعة حقيقة وخاصة مع كروت الشاشة الجديدة من Nvidia

3 Replies to “SnowLeopard مالجديد فعلا ! التقنيات الحديثة”

  1. طيب يا اخوان هل كروت الشاشه المدمجه intel داعمه لـ OpenCL ؟
    بصيغه اخرى هل اصحاب هذا الونع من الكروت شوف يسفيدون من هذه الخاصية؟

  2. يعطيك العافيه

    حاب ازيد واضيف انو OpenCL تم تطويرها لغرض اساسي وهو الاستفادة من قوة الـGraphics Processors في جميع البرامج وليس الالعاب فقط. يعني راح تكون في برامج تحتاج الى قوة معالجه كبيره وعمليات معقده راح يتم استخدام OpenCL للاستفاده من قوة الجهاز الى اقصى حد.

    تحياتي

Comments are closed.