تجربتي والـMacbbok Air ر1

200804291005.jpg

الكل في إنتظار موضوعي حول الـMacbook Air وادائه ، سابداء في هذا الموضوع عن تجربتي معه .

في البداية اود ان اوضح اني امتلك Mac Pro بالمنزل وكانت فكرتي امتلاك الـMacbook Air ليكون جهازا سهلا وخفيفا في التنقل وليكون الجهاز المخصص لتقديم العروض ، لم افكر به علاوة عن ذلك في اي موضوع اخر .

لذلك عندما كنت بجدة ، في الفترة الاولى من امتلاكي له ، كانت النتيجة انني كنت اخذ الجهاز معي دائما لاي مكان اذهب به ، فاستمتع بالإنترنت واستمتع بقراءة الـEmail وكذلك استفدت منه في شرح العديد من الامور لمستخدمي الـMac حديثي العهد ، لكني ما كنت البث اعود للمنزل حتى استخدم الـMac Pro لذلك لم كن استطيع المقارنة بالشكل المطلوب .

جاءت سفرتي لدبي ، في الفترة الصباحية كنت استخدم الجهاز استخداما بسيطا ، كنت استخدمه لاخذ الملاحظات وتدوينها فيه ، فلم اكن اكتب في ورقة بالقلم ، كنت اكتبها جميعها اما افي الـStikikes او في الـText Edit بالتاكيد مع الحجم الصغير ولوحة المفاتيح الكاملة فانه انسب جهاز لذلك .

بعد ذلك عند العودة للفندق ليلا ، كنت استخدم الجهاز لتصفح الإنترنت وإستقبال الايميلات والرد عليها ، صحيح اني كنت اراها في الـiPhone لكني كنت ارد على المهم منها فقط .

علاوة على ماسبق ، كنت اشاهد بعض المسلسلات او الافلام التي قمت بوضعها على الجهاز مسبقا ، وكذلك كنت اقوم بكتابة بعض المواضيع وكذلك مشاهدة الـiCal والإضافة والتعديل وما الى ذلك واخيرا شحن الـiPhone لاني نسيت شاحن الكهرباء . بالتاكيد لم يخلو الامر من ملفات وستندات وعروض تقديمية واخيرا ملفات حسابية .

وبالتاكيد لعبة OTIS 🙂

الان ، تلخيصا لما سبق ، لم يكن هنالك اي تعب في متابعة المواقع والايميلات والـRSS الجهاز كان ادائا اكثر من رائع ولم اشتك منه للحظة واحدة فقط ولم اندم على اقتنائه ابدا بل ان كنت سعيد جدا ، لاني امتلك جهاز صغير الحجم وخفيف الوزن وادى احتياجاتي للجزء الاول من حياتي على جهاز كمبيوتر وهو الانترنت وقراءة ملفات الملتيميديا ومتابعة الاعمال .

الان الجزء الثاني الذي كنت ابحث عنه في الجهاز ، هو اداء الجهاز مع مجموعة برامج iLife كيف سيكون !

وخاصة اني قد اقوم بإعطاء دورة عن هذه البرامج مستخدما الجهاز ! فكيف سيكون الجهاز معها !

كانت الاجابة مباشرة في الاسبوع الذي يليه فكنت قدمت دورة لمدة خمسة ايام مستخدما فيها iLife و iWork !

كيف كانت النتيجة وكيف كان الاداء هذا ما سيكون جوابه في الجزء التالي من الموضوع .

ملحوظة جهازي 1.6 والهارديسك HDD 80 Gb .

8 Replies to “تجربتي والـMacbbok Air ر1”

  1. بصراحة انا منتظرة تجربتك بكل صبر …وقرب ينفذ صبري 🙂 كل يوم اشوف دعايته واروح لابل خلاص اقرر اشتريه بس ارجع واسمع عن العيوب ابطل …والله لن يبطل حيرتي سواك يا مالياني ….شورك وهداية الله ..
    يعني الاير صحيح مافيه سماعات داخلية ؟ وهل يقبل تنزيل برامج مثل فوتوشوب . او اي من برامج التصميم ؟ وهل صحيح ان سفاري يمكن اختراق البوك اير بسهولة ؟؟؟ ارجوك ردي على سريعا …خايفة اتورط فيه

  2. نسنتنى الموضوع القادم ..
    أنا أريد جهاز واحد شامل لاحتياجاتي ، هل يؤدي البوك ماك آير الغرض ..؟
    السيدي المنفصل هل يعمل بمرونه وسهل في التنقل ؟..

    لاتطول علينا 🙂

  3. اجابة الجزء الثاني انا اعرفها 🙂 بس خلو المعلم الاول للماك هو الي يجاوب

Comments are closed.