تحديث الـiPod touch

قبل قليل قمت بشراء تحديث الـiPod touch من خلال متجر الـiTunes حجم الملف 9 kb وبعدها تقوم بوصل الـiPod touch وانتهينا كل البرامج يتم تفعيلها .

ساقوم بنشر تقرير كامل في وقت لاحق عن جميع المميزات .

عملية تحريك الايقونات فلة … والخصائص الزيادة فلة .. صحيح من زمان في الـiPhone واخيرا فيه Notes وفيه Mail والدنيا الفلة هذه كلها .
بهذه الطريقة الـiPod touch يكون بنفس تصنيف النيوتن سابقا لدى Apple .

بكل صراحة بكل صراحة حركة العشرين دولار هذه ابدا غير مقبولة من Apple .

من المفترض ان تكون مجانية وخاصة ان الواحد دافع مبلغ كبير في الجهاز ، السؤال هل الي راح يشتري الجهاز في الوقت الحالي بياخدها بلاش ولا بيكون عليه دفع المبلغ !

صحيح انها رائعة وكل شي …. لكن حركة مش حلوة ابدا من Apple واتوقع انها راح تزعل ناس كثير وانا اول واحد زعلان ، خاصة ان كل البرامج هذه موجودة اصلا لكنها مقفلة وكل مانت بحاجته هو ملف واحد تعدله ويشغل كل شي …

وحسب البعض انه خلاص في طريقة نزلت من بعض الشباب الي برى انهم يفكوا الـiPod touch او بالاصح البرامج من غير ماتشتري .

لولا اني ضد سياسة القرصنة لكنت استخدمت الطريقة هذه .

23 Replies to “تحديث الـiPod touch”

  1. مشكوووووووور يامحمد على مواضيعك الحلوة بس شكلك نسيت اهم شي والاكثر طلب عليييه التعريب للأيبوود تتوش اكتر الناس ادبست فيه ومو لاقين تعريب ياريت تنزل مو

  2. i went to the iTunes store and was going to buy the update, but it told me that i have to be in USA or some other countries not including UAE. How did u get the update? Please tell me ASAP

  3. @فرح
    ماودي افصل شرح الطريقة ممكن تقفل بعدين

    @ahmed
    ان شاء الله قريب

    @خالد سمير
    الناس الي تشتري جديد بياخدوه مجانا
    بس الي اشتروه اول هم الي يدفعو

    @sami
    الجواب صعب

    @صطيف
    حليتها بكلمة وحدة

    @خالد السديري
    يمكن الي مزعل الناس
    ان البرامج موجودة اصلا في الجهاز
    انت عارف
    لو خلوني انزل ملف 30 ميجا ماكان زعلت

    @iMansour
    التحديث هنا مجاني ايضا ترى
    البرامج هي الي بفلوس
    وترى سوتها قبل كده Apple بالي يشغل الـN في الاجهزة

    @Ahmed
    ابشر ان شاء الله

    @خالد
    Apple مشتركة في الـMaps مع شركتين مش شركة وحدة بس

    @iMansour
    القووقل مابز مهي بنفس الطريقة على الايفون
    المشترين الجدد مجانا
    الـiTunes store من زمان موجود في التوتش

    @Ahmed
    ردك مقنع

    @fhd
    لا
    الـعشرين دولار تزود لك البرامج على الجهاز

  4. سلام

    هل صار الجهاز يقرأ مواقع عربية ؟؟

    هل فيه كيبورد عربية ؟؟

    ودي أعرف بالضبط وش اللي راح أحصل عليه ب العشرين دولار؟؟
    ياليت أحد يفيدني؟

  5. السلام عليكم

    تعليقا على الحوار الدائر .. الكلم سليم .. من المفترض حين صدور تحديث لنظام التشغيل أن يكون مجاني بدون أدنى شك .. يعني السؤال الآن مثلا لنقل أنه صدر تحديث معين لنظام التشغيل للحاسب هل يطلب مني مقابل مادي له ؟؟ شئ غير منطقي بالمرة !! التحديثات لأي جهاز يجب أن تكون مجانية 100% و هذا ما تتبعه كل شركات العالم لأنه بما أنك اشتريت جهاز فواجب الشركة نحوك الدعم و التطوير مجانا ..

    أما في حالة برامج جديدة بمقابل مادي فهذا شئ آخر .. لكن لاحظ أننا هنا لا نتحدث عن برامج جديدة .. فالipod touch هو بالأصل و بما ثبت بأكثر من دليل نسخة من الiphone و لكنها بدون الهاتف .. و عليه فالشكوك تدور حول السبب الذي جعل الشركة تخفي هذة الوظائف لتطرحها بعد ذلك بمقابل مادي .. صراحة لم تعجبني هذة الحركة من أبل

  6. اخوي خالد اعتز بردك واحترم وجهة نظرك لكن اعذرني فلم اقتنع..
    بالنسبة لقووقل ماب فهي مجانية على كل الانظمة سيمبيان ويندوز موبايل وجافا ايضاً

    ما جعلني ارى ان الموضوع يمس صورة ابل امران
    الاول هو اني حسب ما فهمت بان البرامج مدمجة اساساً بالجهاز وتحتاج كود لتفعيلها واستدل على موضوع الاخ محمد بان حجم الملف هو 9 كيلوبايت اي ان النية كانت موجودة لدى ابل لتفعيل البرامج يوماً ما
    الثاني هو ان سعر الجهاز لم يتغير للمشترين الجدد اي ان المشتري اللذي لم يتفاعل مع منتجات ابل وانتظر اشترى الجهاز بسعر اقل من المشتري الشغوف لمنتجات ابل وبنفس البرامج في الجهازين وهذا شي طبيعي في المنتجات التقنية ان تنخفض الاسعار ولكن ان تظاف تكاليف على مشترين قدامى!
    “ايضاً يختلف الموضوع هنا عن موضوع تخفيض سعر الاي فون كون ان تكلفة الاظافات في الايبود توتش ان كان هناك تكلفة اظافيه سيتحملها الان المشترين القدامى ان ارادوا التحديث كتكلفة اظافية عليهم دون غيرهم من المشترين الجدد”

    امر اخير اخوي خالد بالنسبة لاظافة الـ iTunes Store الخاص بالاي فون.. من اسمه فهو متجر الرابح منه الشركة نفسها فهل يعقل ان يدفع شخص مبلغ معين لدخول متجر

    تبقى هذه وجهة نظري مع شديد تقديري لرأيك
    تقبل تحياتي

  7. اخوي منصور لاحظ ان الي حصل مع الايبود مو تحديث .. يعني المبلغ الي لازم تدفعه هو مبلغ البرامج فقط .. لان البرامج بفلوس .. لمن تبي تشتري حزمه iLife تشتريها بفلوس مع انها غاليا تكون موجودة مجاناَ على جهازك. لكن اذا تشتريها من برى .. لازم تدفع.

    ما ادري لكن لا تنسى ان احد البرامج هو Maps المشترك مع Google … ما بتاخذ الشركة فلوس؟ يعني اتوقع ان البرامج لازم تكلف ابل .. لكن كم الله يعلم .. يمكن مو 20 دولار .. لكن في اعتقادي ان في فلوس لازم تؤخذ.

    اما نوكيا والسيرتش .. نفس النظام اخوي مع iPhone, iPod Touch لمن ابل نزلت ابديت وضافت برنامج iTunes Store .. ما دفعنا عليه شي .. ولا؟

  8. أخواني ضيقتو صدري خلاص تركونا من سالفه الفلوس ووجع القلب “وسخ دنيا ”

    أخوي محمد طلبتك بتقرير عن كبسولة الزمن أنا أفكر جديا إني أشتري إن شاء الله 500 غيغا

    ولو تحب أقدر أعد لك تقرير مصور لك شخصيا أول ماينزل

    بس أبغا تقرير مبدئي عنه

  9. اخوي خالد الوضع من وجهة نظري يختلف كلياً هنا
    نوكيا عندما تقوم بتحديث اجهزتها يكون التحديث مجاني وفي الغالب تظاف برامج مجانية جديدة “مثل برنامج Search المجاني مع تحديثات نوكيا”

    جداً احترمت ما اعلن عنه ستيف بان تحديث ابل تي في مجاني ولكني استغربت وبشدة ان يكون تحديث الايبود بمبلغ وكان القرار من شركتين لها سياستين مختلفتين

    انا لا املك ايبود تتش لكن استغربت تلك الخطوة وبنظرة تتجاوز النظرة التجارية كنت اتمنى ان اعرف عدد اجهزة ايبود تتش المباعة لنعرف ماحجم المبلغ اللذي “قد” تجنيه ابل من بيعها تلك الحزمه وهل كان بالامكان التنازل عنه “لتبقي” على صورتها في اهتمامها بالعميل

    تحياتي

  10. والله يا محمد .. انا مني عارف ليش الناس زعلانه .. الحين البرامج رسمياَ بدخل وما بتكون بلاش .. تدفع مبلغ مقابل لها. بالنهايه هذي Apps .. ابل ضافتها لجهاز اساسا مو له .. في بعد شهر بتشوف Packs مشابهه لبرامج اخرى.

    مثلا هذا على N95
    http://www.allaboutsymbian.com/software/item/Pdf_Basic_for_S60_3rd_edition_Smartphones.php

    وظيفته انه يقرا PDF files .. سعره 14$ …

    الناس يبون المطورين ينزلون برامج .. اجل يدفعون.

  11. مفروض أخي محمد تشتكي لأبل طالما السعر مش عاجبك وهو فعلًا غالي وأعتقد كفاية سعر الجهاز صحيح يزودوا عليك 20 دولار ليه؟.

    وعلى فكرة يا محمد خليك إيجابي وارسلهم ولو أبل لقت ناس كتيرة اشتكت أكيد هيرجعلكوا على الأقل جزء من المبلغ على الأقل فمتكسلش تبعت.

  12. أخوي محمد

    أنا شريت التحديث أول مانزل ومعاك شئ يزعل أنه يكون مجاني في الآي فون وبـ20 دولار لنا

    أنا الآن أستمتع في الآيبود تش بس الشئ الوحيد إلي بيخلي الجهاز 10/10 هو تعريفه العربي

Comments are closed.